emo girls
كيف تطور فن الانمي الياباني  717867126
emo girls
كيف تطور فن الانمي الياباني  717867126
emo girls
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

emo girls


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كيف تطور فن الانمي الياباني

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
emo girl

emo girl


انثى عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

كيف تطور فن الانمي الياباني  Empty
مُساهمةموضوع: كيف تطور فن الانمي الياباني    كيف تطور فن الانمي الياباني  Emptyالخميس أغسطس 26, 2010 5:38 am

][][§¤°^°¤§][][كيف تطور فن الانمي الياباني ][][§¤°^°¤§][][

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة

بعد الحرب العالمية الثانية وخسارة اليابان فيها كانت اليابان من الدول الفقيرة
ولم تكن تملك النقود الكافية لإرضاء شعبها ببعض المسلسلات الحقيقية،:لذا
فلم تجد اليابان أمامها سوى الرسوم المتحركة لتصنعها وتنتجها،،وقد كانت
بداية الرسوم المتحركة في اليابان عام 1918 في فيلم بعنوان peach boy
للفنان Kitayama Seitaro ورغم قصر الفيلم إلا أنه حقق أرباحا عالمية
في جميع دول العالم.

تعريف الإنمي
يعرف الإنمي في جميع الدول بأنه الرسوم اليابانية المتحركة(وهذا أمر
لايخفى على محبي ومتابعي الرسوم المتحركة) ولكن في اليابان يطلق
إسم الإنمي على جميع الرسوم المتحركة سواء كانت يابانية أو غير يابانية.

»»الفرق بين الإنمي والكرتون
يعتقد الكثير من محبي الرسوم المتحركة أن الإنمي هو الرسوم اليابانية المتحركة
أما الكرتون فهو إسم يطلق على الرسوم المتحركة الأمريكية أو غير اليابانية،،ولكن
هذا ليس صحيحا.

فالإنمي هو::الرسوم المتحركة ( سواء كانت يابانية أو غيره ) القريبة للواقع،،أي أن
مايحدث فيها يحدث للبشر مثل المسلسل الشهير كونان،،فمثلا في حلقة فرقة المسرح
عندما وقع الستار على توغو حدث كسر في ظهره ونقل إلى المشفى وهذا ماكان سيحدث
لأي شخص طبيعي.

أما الكرتون فهو::الرسوم المتحركة ( سواء كانت يابانية أو غيره ) التي لا صلة لها
بالواقع،،فمثلا في توم وجيري عندما يحرق توم نجده يخرج ضاحكا ولونه أسود وبعد
ذلك يعود إلى لونه الطبيعي.

»»الحلقات..الأوفا..الأفلام
الحلقات هي مانشاهده على التلفاز وتتراوح مدتها بين 20 إلى 30 دقيقة وتعرض أولا
على قناة طوكيو اليابانية،،وإن لقت نجاحا و رواجا يتم يترجمتها وتعرض على قنوات
غربية أخرى.

الأفلام هي التي يتم صنعها كي تتناسب مع شاشة عرض السينما الكبيرة وتتراوح مدتها
بين 60 دقيقة إلى 3 ساعات وبعد عرضها في صالات العرض يمكنك أن تجدها في المحلات.

الأوفا هي كلمة اختصار لجملة Original Video Animation وهي الحلقات التي تذهب فوراً
إلى محلات بيع الأشرطة ولايتم عرضها على التلفاز،،ومدتها تتراوح بين الــ30 والــ60 دقيقة.


الإنمي الياباني
بدأ الأنمي الياباني بالنمو بعد الحرب العالمية الثانية (1939-1945) وهي حاليا منتشرة بشكل كبير في اليابان
وفي العالم أجمع.
من أحد أوائل الرسوم التي أنتجت في اليابان فيلم Kachikachi Yama أو The Hare Gets
Revenge over the Raccoon أو (الأرنب البري ينتقم من الراكون) في عام 1939، طول الفلم كان 6
دقائق تقريبا.
هناك فلم قصير آخر آخر يدعى Dojoji أو The Girl at Dojo's Temple أو(الفتاة التي في معبد تعليم
فنون القتال) الذي تم إنتاجه في عام 1946، كلا هذين الفلمين كانا بإخراج Kon Ichikawa.
أهم شخصية في تاريخ الأنمي الياباني كانت Osamu Tezuka، فقد قام بإنشاء أول مسلسل كرتوني في
اليابان اسمه Tetsuwan Atom أو Astro Boyأو الفتى أسترو عام 1963
والآن لنتعرف أكثر على تاريخ الإنمي والمانجا اليابانية


المرحلة الأولى:-
في بداية القرن العشرين أثرت الصور الكرتونية في الصحف الأوربية على الفنانين اليابانيين المختصين بفن
الجرافيك. بالشكل الجديد التي كانت تتمتع به هذه الصور من كلام داخل دوائر وقصة مسلسله نشرت
للتسلية بين الجميع. ومن هنا بدأ اليابانيين تجاربهم على أفلام الرسوم المتحركه عام 1914 وأول فيلم
حقق نجاحا عالميا كان فيلما قصيرا بعنوانpeach boy للفنان Kitayama Seitaro .عام 1918 بدأ الإنمي
يتطور تدريجيا، وكان لفيلم سنو وايت لوولت دزني أكبر الأثر على حركة الإنمي في اليابان حيث أسر هذا
الفيلم قلوب جميع فنانين العالم.

المرحلة الثانية:-
Osamu Tezuka ملك المانجا و يلقب بوولت ديزني اليابان. كان في العشرين من العمر فقط عندما عرض أول
أعماله New Treasure Island عام 1947. وعندما كان يدرس الطب بدأ بكتابة اشهر قصة ما نجا في اليابان
وهي tetsuwan atom أو كما هو معروف عندنا باسم الفتى أسترو. كان هذا المسلسل الانطلاقة الكبرى لأوسامو
ومن بعده أصبح معروفا بين الناس بأشهر كاتب ورسام لقصص الما نجا. وفي عام 1957 قامت إحدى الشركات
الكبرى لصناعة الأفلام حاليا وهي شركة toei بالتعاقد مع أوسامو لإخراج أحد أطول انتاجا تها والمعروف باسم
Monkey King. وطبعا اشتهر هذا العمل في اليابان بشكل كبير أما في الولايات المتحدة فقد انتقد بشدة
بسبب فقر الترجمة الذي أفسد العمل. ...بعد عام واحد من فتح أبواب شركة toei حصل Osamu Tezuka
على شهادة الدكتوراه في عام 1958. و في عام 1962 وبعد انتهاء مدة عقد أوسامو مع شركة toei قام بفتح
شركة خاصة به وهي شركة Mushi production.

المرحله الثالثة:-
في هذه الأثناء بدأ غزو التلفاز على البيوت اليابا نية فاختار أوسامو أن يكون مسلسل tetsuwan atom أول
إنتاجاته لشهرة هذه المانجا وكان بالأبيض والأسود. وبالفعل نجح العمل نجاحا كبيرا، وقام تلفزيون NBCفي
الولايات المتحدة بشراء حقوقه وتحويل اسمه إلىAstroboy وبهذا حقق الدكتور تيزوكا شهرته العالمية. أول
مسلسل ملون عرض في اليابان كان أ يضا من إبداعات دكتور تيزوكا وهو Kimba the lion وكان إنتاج مشترك
مع تلفزيون NBC الذي تولى توزيعه في الولايات المتحدة والذين قاموا بتحريف المسلسل قليلا بالنسبة
للأمريكيين فقد ترجموا الليث وهو صغير و اشتهر عندهم باسم سمبا و بعد ذلك ترجموا الليث وهو كبير لكن
اعتبروه مسلسل ثاني وأسموه ليو . Leo the lion.
استمرت شركةMushi في إنتاج البرامج والأفلام المتحركة، ولكن في النهاية أفلست الشركة. تيزوكا لم
يتوقف بل بقي حتى النهاية يزود معجبيه بقصص مانجا جديده وممتعة وفي هذه الأثناء كتب اثنان من المانجا
المشهورة وهما Black Jack and Ambassador Magma وترك الآخرين يحولونهم الى رسوم متحركة.
تتلمذ على يد تيزوكا العديد من الفنانين المختصين في الإنمي ومن بينهم Katsuhiro Otomo مخترع
شخصية أكيرا. مات دكتور تيزوكا في أوائل عام 1989 مخلفا وراءه مكتبة عظيمة وكبيرة من المانجا.


المرحلة الرابعه:-
في الستينات معظم مسلسلات الإنمي التي ظهرت كانت للأطفال مثل Mach Go Go Go(speed racer) و
Jungle Taitei ولكن كل شيء اختلف في السبعينات. أغلب المسلسلات المعقدة بلغت أوجه نجاحها.
Sansei Lupin أذهل جمهوره بقصة Monkey punch والتي تتحدث عن سارق كبير. وكان لوبين بارعا في
استخدام الكوميديا بجانب المغامرة في المسلسلات والأفلام. أما عن مسلسلات الخيال العلمي
مثلGatchaman (battle of the planets),Mazinger and uchu ni kisi tekkaman فقد أثارت الجمهور
الياباني بشكل كبير وخاصة الروبوتات والسفن الفضائية.

المرحلة الخامسة:-
في الثمانينات، كافح المنتجين بجد لملاحقة مطالب الجمهور من برامج الرسوم المتحركة. وبعد بضع سنوات
بدأ الإنمي يغزو محلات الفيديو ليستطيع اليابانيين شراء ما يحبون من الأفلام والمسلسلات. لذلك اصبح
هنالك ضرورة ملحة لزيادة الإنمي كي يرضوا مطالب الجمهور. هنا اتجه المنتجون إلى المانجا لأخذ القصص
منها. ومن أول المستفيدين من هذه العملية كان Akira Toriyama الذي كتب مسلسل كوميدي ناجح
بعنوان Dr. Slump عام 1986وايضا من أشهر مسلسلاته Dragon Ball الذي اصبح من أشهر المسلسلات
اليابانيه على الإطلاق. من المستفيدين أيضا Rumiko Takahashi الذي كتب قصص لجميع الأعمار ونذكر
منها كوميديا المخلوقات الفضائية Urusei Yatsura والمسلسل الشهير Ranma 1/2 . ،،أيضا كان هناك الفنان
والمخرج Katsuhiro Otamo الذي اخترع الشخصية المشهورة Akira.
إذن نستطيع ان نقول إن حقبة الثمانينات كانت نقطة التحول للإنمي وأصبح متنوعا في القصة والشخصيات
طبعا لجميع الأعمار حتى يومنا هذا.

امل انه قد اعجبكم التقرير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://emoo-g.ahlamontada.net
pink emo

pink emo


انثى عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 16/10/2010

كيف تطور فن الانمي الياباني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تطور فن الانمي الياباني    كيف تطور فن الانمي الياباني  Emptyالسبت أكتوبر 23, 2010 8:38 pm

يسلمووووو يدك ياعسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آسيرة غرامـك

آسيرة غرامـك


انثى عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 21/05/2010
الموقع : قلب من آحب

كيف تطور فن الانمي الياباني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تطور فن الانمي الياباني    كيف تطور فن الانمي الياباني  Emptyالأحد أكتوبر 24, 2010 2:33 am

مجهود رائع غاليتي

لكي ودي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تطور فن الانمي الياباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
emo girls :: مجالس EMO GIRLS للفنون والتقنية :: الانمي&الديزني-
انتقل الى: